TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعميم من "أسواق المال الكويتية" بشأن تقرير مكافحة الإرهاب

تعميم من "أسواق المال الكويتية" بشأن تقرير مكافحة الإرهاب
هيئة أسواق المال الكويتية

الكويت – مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية، اليوم الخميس، التعميم رقم 18 لسنة 2023 بشأن التقرير السنوي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وذكرت الهيئة في بيانها المتعاملين بما نصت عليه المادة رقم (7 - 5) من الكتاب السادس عشر (مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم (7) لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، بضرورة التزام مسؤول المطابقة والالتزام بإعداد تقرير سنوي وتقديمه إلى مجلس إدارة الشخص المرخص له.

ويتضمن التقرير جميع الإجراءات المتخذة لتنفيذ السياسات والإجراءات والضوابط الداخلية وأي اقتراحات لتعزيز هذه الإجراءات من حيث الفعالية والكفاية، على أن تقدم نسخة من هذا التقرير إلى الهيئة.

وتابعت:" يتعين عليكم الالتزام بما سلف، مع ضرورة موافاة هيئة أسواق المال بالتقرير المطلوب والمعتمد من قبل مجلس الإدارة ابتداءً من 1 يناير/كانون الثاني، وبحد أقصى 1 مارس/آذار من كل عام".

ويأتي ذلك من خلال نموذج التقرير السنوي بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ضمن مجموعة طلبات إدارة الرقابة الميدانية في بوابة الهيئة الإلكترونية.

كما يتوجب إرفاق نسخة من نماذج "معرفة العميل" الخاصة بالعملاء الأجانب الجدد (غير المقيمين) في الخانة المخصصة لذلك في نموذج التقرير السنوي المذكور أعلاه والمرسل من خلال بوابة الهيئة الإلكترونية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات النفط الكويتي إلى اليابان تتراجع إلى 7 ملايين برميل

"ميزان" ترفع حصتها في "الكويتية السعودية" لـ80% بعد الاكتتاب

الدينار الكويتي يتباين بآخر يوم عمل في الكويت خلال 2023